اجتماع التنشئة الشهري في اقليم “مريم العذراء ام الاوجاع”

اجتماع التنشئة الشهري في اقليم “مريم العذراء ام الاوجاع”

اجتماع التنشئة الشهري في اقليم “مريم العذراء ام الاوجاع”

يقول القديس يوحنا بولس الثاني: “البحث عن الحقيقة واكتشافها والفرح بوجودها هو واحد من أكثر المغامرات إثارة في الحياة: من هذا المنطلق، بنعمة الله، بدأنا يوم 13 نوفمبر اجتماعات التنشئة المستمرة بحسب خطة الرئيس العام للرهبنة الاب غوستافوا نيتو وهي اتباع دليل الحياة الاخوية لهذه السنة.

لقد شاركت العديد من الاخوات في هذا الاجتماع : من يافا، بيت لحم بيت جالا والبيت الاقليمي في بيت لحن ايضا، وكما تابعن الاجتماع عبر الانترنت اخواتنا في سوريا الاردن وغزة.

في هذا العام تم تقسيم الراهبات إلى مجموعتين للمحاضرة الاولى، حيث ان الراهبات الناطفات باللغة العربية يستمع الى الموضوع بالعربية والناطقات بالاسبانية يستمعن الموضوع باللغة الاسبانية . اما المحاضرة الاخيرة فتكون باللغة العربية للجميع.

بدأ الاجتماع بمحاضرى قدمتها الام ناتزريت الرئيسة الاقليمية ، حيث تحدثت عن “جوهر الفكر الليبرالي” بحسب الأب كاستيلاني. وبعد استراحة قصيرة ، قدمت الأخت مريم فرح المسيح جزءًا من دليل “الحياة الأخوية” باللغة العربية. بعد بعض المناقشات وتبادل الآراء، اجتمع الجميع في الكابيلا (الكنيسة الصغيرة في البيت الاقليمي) لصلاة الغروب، ومن ثم العشاء والترفيه حيث احتفلنا بعيد ميلاد الأم بيا والأخت رحمة.

نشكر الله وسيدتنا مريم العذراء لإعطائنا الفرصة لمعرفة المزيد عن الحقيقة، ونتأمل أن يُقال يوما ما عن اخواتنا الراهبات كما قيل عن القديس توما الأكويني يقول: “تزوج الحقيقة بشكل كامل واندمج بها “.