اجتماع الرئيسات المحليات في الارض المقدسة

اجتماع الرئيسات المحليات في الارض المقدسة

اجتماع الرئيسات المحليات في الارض المقدسة

من 01-04 نوفمبر اجتمعت اخواتنا الرئيسات المحليات في رهبنتنا في أقليم “مريم العذراء سيدة الاحزان” في الشرق الاوسط لمنافشة بعض المواضيع الخاصة في الرهبنة والتنشئة المستمرة للرئيسات.

وقد شاركت في الاجتماعات كل من الرئيسات المحليات: الأم ماريا بيا والام كاكوبه، الام ماريا ديل بيلار، الام ماريالاوديس جلوريا، الأم ماريا سانتا فاث والأم مريم ناتزاريت الرئيسة الاقليمية، كما رافقتنا الأم ماريا دي غوادالوبي من الأرجنتين ، التي لم تتمكن من الحضور، ولكن شاركت الاجتماعات عن طريق الإنترنت. وقد تمت الاجتماعات بحضور الام ماريا كونسولات التي قدمت من ايطاليا خصيصا.

وكي نُعد أنفسنا لهذه الاجتماعات المهمة فقد وقد بدأنا هذه الاجتماعات برياضة روحية وعظها الاب مرسيلوا غاجاردوا وانتهت بالقداس الالهي.

خلال هذه الأيام تم مناقشة مواضيع مختلفة ، وفقا لحقنا الخاص. تم تقديم المواضيع من قبل الأمهات (الرئيسات) والآباء المدعوين: الأب غابرييل رومانيللي والأب مارسيلو غاجاردو.

وقد عشنا في هذه الايام روح الرهبنة وروح الفرح الذي يُميز رهبنتنا، ليس فقط بين الرئيسات الحاضرات في الاجتماعات ، ولكن أيضا مع الأخوات الراهبات اللواتي كانت تزورنا خلال هذه الأيام.

في نهاية الاجتماعات استطعنا بنعمة من الله المشاركة في القداس الإلهي في كنيسة الجثمانية وزيارة القبر المقدس وجبل الجلجثة.

نطلب صلواتكم كي نستطيع تحقيق ارادة الله في جميع الارساليات التي عهدها الله لنا، وأنه من الجمجمة، وكي يُساعدنا المسيح المصلوب على القيام بهذه المهمة كخدمة للكنيسة والرهبنة.