الاجتماع التكويني الشهري في بيت لحم – الارض المقدسة

الاجتماع التكويني الشهري في بيت لحم – الارض المقدسة

اعزائنا، نشكر الله على اننا تمكنا من عقد اجتماعنا التكويني لهذا الشهر نوفمر والذي تم عقده كالمعتاد في البت الاقليمي للراهبات في بيت لحم ، وقد تمكنت جميع الارساليات في اقليمنا بالمشاركة في هذا الاجتماع ، سواء بشكل شخصي أو من خلال شبكات التواصل الاجتماعي ، بسبب المسافات والوضع الحالي فيما يتعلق بفيروس كورونا.

في هذا الاجتماع وفي الاجتماعات القادمة سندرس رسائل البابا يوحنا بولس الثاني على مدار السنة بما أنه فيع الرهبنة وبمناسبة مرور 100 عام على ميلاد قداسة البابا.

اجتماع هذه الشهر كان يحتوي على محاضرتين تخللهما فترة استراحة:

المحاضرة الاولى قدمها الاب كارلوس فريروا الرئيس الاقليمي للكهنة في الارض المقدسة وكانت باللغة الاسبانية حول الحياة المكرسة.

اما المحاضرة الثانية فكانت حول رسالة قداسة البابا: “الغني بالرحمة” وقد انقسمت الراهبات الى مجموعين ، مجموعة اللغة العربية ومجموعة اللغة الاسبانية. باللغة العربية قدمت الاخوات مريم ملكة السماوات  (مرسلة في بيت لحم) الجزء الاول من رسالة البابا والاخت مريم اليج (مرسلة في حلب) القسم الثاني، اما اللغة الاسبانية فقد قدمتها الاخت لاوديس المرسلة في دمشق.

وكالمعتاد بعد كل لقاء احتفلنا بالقداس الالهي والذي ترأسه الاب كارلوس فريروا ومن ثم تناولنا طعام العشاء معا في جو مليء بالفرح العائلي.

نشكر الله على كل النعم التي حصلنا عليها في هذا الاجتماع ونصلي من اجل ثماره.