الاجتماع التكويني الشهري في بيت لحم – الأرض المقدسة

الاجتماع التكويني الشهري في بيت لحم – الأرض المقدسة

يوم الثلاثاء الماضي ، 30 يونيو ، تمكنا من عقد اجتماعنا التكويني الشهري . تم عقده في بيت لحم ، وقد تمكنت جميع الارساليات في اقليمنا بالمشاركة في هذا الاجتماع ، سواء بشكل شخصي أو من خلال شبكات التواصل الاجتماعي ، بسبب المسافات والوضع الحالي فيما يتعلق بفيروس كورونا.

وبما أننا كنا في الشهر الُمكرس للقلب الاقدس ، أردنا التعمق اكثر في حب قلب يسوع لجميع النفوس.

كنقطة أولى ، قمنا بزيارة افتراضية لأماكن ظهور القلب المقدس في Paray le Monial (فرنسا) قدمها الأب سيلفيو مورينو ، IVE..

النقطة الثانية في الاجتماع قدمتها الاخت فيربوا وهي عن رسالة البابا بيوس الثاني عشر  “تستقون المياه””Haurietis Acquas” ، عن تفاني القلب الاقدس ، المنشورة في 15 مايو 1956 ، بمناسبة مرور 100 عام على أمر البابا بيوس التاسع بالاحتفال في جميع أنحاء الكنيسة عيد القلب المقدس. تتكون الرسالة العامة من 5 أجزاء تتلاقى حول فكرة مركزية وهي : تتناول هذه العبادة محبة الله لنا ، كما تعتبر كمال محبتنا لله والانسان هدفًا يجب تحقيق الوصية الجديدة التي تركها السيد الإلهي على أنها ميراث مقدس لرسله ، عندما قال لهم: “وصية جديدة أعطيكم إياها: أنكم تحبون بعضهم البعض كما أحبكم …”

في النهاية ، قدمت الام ماريا دل سيلو (الرئيسة الاقليمية في الارض المقدسة) عن رُسل القلب الاقدس اي القديسين الين تعبدوا بشكل خاص للقلب الاقدس والذين نشروا عبادته ، وقد ركزت بشكل خاص على شخصية القديسة فرانسيسكا كابريني ، مؤسسة رهبنة الأخوات المبشرات للقلب الاقدس.

نشكر الله على كل النعم التي حصلنا عليها في هذا الاجتماع ونصلي من اجل ثماره.