رحلة مع موظفي اكليركية (سمنير) البطريركية اللاتينية

رحلة مع موظفي اكليركية (سمنير) البطريركية اللاتينية

رحلة مع موظفي اكليركية (سمنير) البطريركية اللاتينة

شاركت اخواتنا الراهبات اللواتي يعملن في سمنير البطريركية اللاتينية في أورشليم القدس ، في رحلة الى مدينة عكا مع موظفي السمنير

كانت المحطة الأولى في حديقة روش هانيكرا الوطنية ، الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ، في الجليل الغربي. إنه جرف (هاوية) أبيض يفتح على كهوف مذهلة.

تحتوي كهوف روش هانيكرا على أنفاق كهفية تشكلت بفعل البحر على الحجر الجيري الناعم. طولها الإجمالي حوالي 200 متر. روش هانيكرا هي أيضا نقطة التقاء بين حدود إسرائيل ولبنان. يمكنك رؤية النفق الذي تم التنقيب عنه عام 1943 لتوسيع الخط الفاصل بين القاهرة وحيفا إلى بيروت. فرع الأنفاق في عدة اتجاهات .

فوجئت المجموعة بأكملها بالكثير من الجمال الطبيعي واغتنمت الفرصة لالتقاط العديد من الصور بينما كنا نغادر المكان بواسطة التلفريك.

من هناك ذهبنا لزيارة مدينة عكا ، مدينة ساحلية واقعة على شواطئ البحر الأبيض المتوسط، بالقرب من خليج حيفا ، وقد كانت تُسمى خلال الحملة الصليبية الثالثة سان خوان دي عكا.

إنها واحدة من أقدم المدن في العالم ، وتقع في الطرف الشمالي لخليج عكا ، الاسم الذي اشتهر به الكتاب المقدس بالفعل (القضاة 1:31). ويعتقد أنها تأسست حوالي 1500 أ. C.

يشير كتاب أعمال الرسل إلى أن القديس بولس توقف هناك في طريقه إلى القدس لدى عودته من رحلته التبشيرية الثالثة (أعمال الرسل ٢١: ٧).

تمكنا من زيارة المركز التاريخي للمدينة ، لعبور الأنفاق ، مشاهدة قاعة الفرسان وذلك بفضل الدليل الصوتي وجميع التقنيات التي سمحت لنا بمعرفة تاريخ عكا وسحرها الرائع. العديد من الأشخاص في المجموعة لم يزوروها من قبل ، والبعض الآخر زارها منذ زمن بعيد ، لذا كانوا سعداء وممتنين للغاية.

في الميناء ، تناولنا الغداء ثم ذهبنا في جولة قصيرة في القارب ، ثم أنهينا اليوم بجولة في سوق المدينة.

عدنا متعبين ولكننا سعداء للغاية لأننا تمكنا كم قضاء يوم بجو عائلي معا .