زيارة بعض الاماكن المقدسة مع مجموعة الرتبة العلمانية الثالثة

زيارة بعض الاماكن المقدسة مع مجموعة الرتبة العلمانية الثالثة

زيارة بعض الاماكن المقدسة مع مجموعة الرتبة العلمانية الثالثة

كتبت لنا الاخت الما دي كريستوا، مساعدة الاب بولس دي سانتوا لمحدوعة الرتبة العلمانية الثالثة المتكلمة باللغة الاسبانية ، كتبت تخبرنا:

يوم السبت الماضي ، قمنا بزيارة بعض الاماكن المقدسة في مدينة القدس مع مجموعة صغيرة من الرتبة العلمانية الثالثة التابعة لرهبنتنا المتكلمة باللغة الاسبانية في يافا، مدينة ، بمناسبة بداية الصوم الكبير.

بدأ الصباح ،بمفاجئة من قبل الأب إدواردو سانشيز (ofm) الذي اتى بشكل مفاجىء وقد كان مسؤولاً عن الجماعة الناطقة باللغة الإسبانية لعدة سنوات في رعية القديس بطرس في يافا. والذي ينتمي إلى حراسة الأراضي المقدسة.، (حيث كان الجميع يعرفونه ولكنهم لم يعرفوا أنه سيشرح لنا عن القبر المقدس)

في شرحه اللامع ، تطرق الأب إلى الجوانب التوراتية والتاريخية والأثرية لهذا المكان المقدس الذي شهد قيامة الرب. على الرغم من أنهم كانوا يعرفون بالفعل الكنيسة ، في هذه الزيارة ، عرفوا أجزاء لم يدخلوها في السابق. وذلك بمساعدة الأب ادواردوا التي كانت مفيدة للغاية.

ثم ذهبنا إلى كنيسة الجلد ، حيث شاهدنا فيلم وثائقي عن مدينة القدس ، وخاصة على طريق الآلام ، مع صور جميلة وبقايا أثرية موجودة في المنطقة. بعد ذلك قمنا بزيارة متحف صغير في نفس موقع الكنيسة. ثم قطعنا الزيارة باستراحة لاستعادة القوة والغداء. ثم قمنا بصلاة من درب الصليب، مع تأملات في كل مرحلة ، تابعين خطى يسوع على طريقه إلى الجلجثة.

اختتمنا اليوم بالمشاركة في القداس الالهي في رعية القدس، بعد ذلك توجه الجميع الى بيوتهم جيثُ كانوا ممتنين وسعداء جدًا لأنه كان يومًا روحيًا مفيدًا جدا ساعدهم في تعميق ايمانهم اكثر واكثر، عادوا وكلهم نشاط مستعدين للعودة إلى المشاركة في النشاط القادم للرتبة الثالثة الذي سيكون يوم رياضة روحية.

لنشكر الله على هذا اليوم الجميل ولنصلي من اجل ثمار هذه الزيارة.