عيد ارتفاع الصليب المقدس في الأرض المقدسة

عيد ارتفاع الصليب المقدس في الأرض المقدسة

أصدقائنا الأعزاء

بكل سرور نود أن نشارككم الاحتفالات التي أجريناها في 14 سبتمبر ، في عيد الصليب المقدس ، والتي تجمع معظم أفراد عائلتنا الرهبانية المتواجدين في الأرض المقدسة : بيت لحم ، بيت جالا وبيت ساحور ، غزة ويافا وسفوريا.

احتفلنا بالقداس الالهي في كنيسة القديس فرنسيس في بيت لحم ، والتي تقع على بعد امتار من كنيسة المهد. لهذه المناسبة جاء بعض كهنة بطريركية اللاتين في القدس وطلاب المعهد الاكليريكية الصغرى. وبعض اعضاء الرتبة العلمانية الثالثة، كما حضر عدد من الراهبان والرهبات من رهبانيات مختلفة وموضفي  بيت الطفل الالهي وبعض المتطوعين الذين يعملون ايضا في بيت الطفل الالهي.

ترأس القداس الأب مارسيلو غالاردو ، المٌرسل في الأرض المقدسة. بعد القداس ، أثناء الضيافة ، تم توزيع صور تذكارية لصليب ماتارا وشروحات عن الصليب الذي يميز أخواتنا لباس اخواتنا الراهبات.

لقد كانت نعمة عظيمة حقًا أن نحتفال بعيد الصليب  “رايتنا”: صليب ربنا يسوع المسيح المقدس ، على بعد أمتار قليلة من مكان ولادته.

في فترة ما بعد الظهر ، صلينا معا صلاة الغروب ثم واصلنا احتفالاتنا في بيت الطفل الالهي ، مع العشاء احتفالي في روح عائلية جميلة.

نشكر الله على النُعم الوفيرة التي تلقيناها ، خاصةً الاحتفال مع كهنتنا وأخواتنا الراهبات الذين يقومون بعملهم التبشيري في هذه الأراضي المقدّسة من قبل ربنا يسوع المسيح.

نطلب صلواتكم من اجل ثمار ارسالياتنا وخصوصا في الشرق الاوسط ، حتى تكون الدعوات المقدّسة على استعداد لنشر الإنجيل إلى أي مكان حتى نهاية العالم .