عيد سيدة الجبل، عنجرة – الاردن

عيد سيدة الجبل، عنجرة – الاردن


21 يونيو – الجمعة الثالثة من شهر يونيو – عيد سيدة الجبل

يتم الاحتفال بعيد سيدة الجبل منذ 24 عامًا ، وهذا الاحتفال يتجاوز حدود المنطقة؛ يأتي إليه أشخاص من جميع أنحاء الأردن ، وكذلك مجموعات من المؤمنين الذين هاجروا من بلدانهم ، وخاصة من العراق وسوريا.

الأعمال السابقة للاحتفال عديدة للغاية. شباب وفتيات الرعية العائلات يعملوا بكد تحت إشراف الكهنة والراهبان، للترحيب بجميع أولئك الذين يأتون لإيداع صلواتهم في أيدي السيدة العذراء مريم. تقوم الشبيبة بإعداد التذكارات للاحتفال، الليتورجية، الكتيبات ، تتولى نساء الرعية مسؤولية تنظيف كنيسة الرعية والمزار ، وأيضًا عن الغداء الذي يُقام تكريماً للبطريرك والسلطات والكهنة والرهبان والراهبات ومجموعات الشباب الذين ساعدوا في عمل الكنيسة.

جوقة الرعية تبدأ تحضيراتها مبكرا.

هناك لحظة رائعة للغاية تتمثل في وصول البطريرك ، الذي يستقبله كاهن الرعية ووفد صغير يتكون من ممثلين الرعية والسلطات. في الاستقبال تشارك المجموعة الكشفية التي تدير معزوفات متنوعة كدليل على الترحيب البهيج والاحترام.

بعد التوقف للصلاة بضع دقائق امام تمثال سيدة الجبل ، يعقد البطريرك اجتماع استقبال قصير مع مختلف السلطات التي تأتي لتقديم تحياتهم والاستعداد للاحتفال بالقداس الالهي الاحتفالي. وفي الوقت نفسه يصلي المؤمنون السبحة الوردية ويذهبون للمزار للصلاة امام تمثال سيدتنا مريم العذراء.

قلب الاحتفال هو بالتأكيد القداس الالهي.

تصب العذراء بركاتها الكثيرة لأولئك الذين يقتربون منها ويطلبون شفاعتها ، هذا الاحتفال يُظهر إيمان الشعب المسيحي في بلد شرق أوسطي ويشكل بالنسبة لنا سبباً ل أمل كبير.

نصلي من اجل ثمار هذا الاحتفال ومن اجل اهالي عنجرة وكل من عمل من اجل انجاح هذا الاحتفال